نصائح السفر إلى مكان لا تعرف لغته

التخطيط للسفر

التخطيط للسفر

الأحد,08 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

يعتبر السفر دربًا من المغامرة، كما أنه المتعة المفضلة عند الكثيرين، وقد تحد بعض المخاوف من جرأتك وتجعلك تفكر قبل أن تسافر إلى هذا المكان أو ذاك، وأكبر هذه المخاوف دائمًا هي الميزانية الاقتصادية واللغة التي يتحدثها أهل لبلد التي تسافر إليها، فإذا كنت لا تتحدث هذه اللغة سيبدو الأمر صعبًا بالنسبة إليك.

إلا أن عدم معرفة اللغة المحلية التي يتحدث بها أهل بلدٍ ما، لا تستطيع أن تقف حائلًا بينك وبين مغامرتك، فهناك طرق كثيرة يمكنك بها تفادي هذا العائق، والاستمتاع برحلتك دون الحاجة إلى دراسة اللغة، هذه مجموعة من نصائح السفر تساعدك في حال كنت لا تعرف لغة البلد التي سافرت إليه.

أبرز نصائح السفر إلى مكان لا تعرف لغته

اللغة الإنجليزية

تعتبر لغة تواصل عالمية، وغالبًا ما ستجد بعض المحليين الذين يتحدثون بضع كلمات أساسية باللغة الإنجليزية.

كتيب الترجمة

سيساعدك كتيب العبارات البسيطة المترجمة في التواصل، إلا أنه لا يجب أن تفهم كل ما يقولوه المحليون.

العبارات الأساسية

معرفة الكلمات والعبارات الأساسية مثل التحية والاعتذار وما إلى ذلك، هو شكل من أشكال الاحترام وسيقطع شوطًا لتواصلك مع المحليين.

كتابة المعلومات

قم بتدوين المعلومات الأساسية لرحلتك، كأسماء المدن أو الفندق الذي تسكن فيه وعنوانه، والمناطق السياحية التي ستزورها، سيساعدك ذلك على اختصار الوقت والشرح لسائق الأجرة أو الشخص الذي تسأله.

لغة الجسد

تفيد في جزء كبير من التواصل، فإشارات اليد والإيماءات تساعد بكل تأكيد، فمثلًا إذا أردت شراء سمك، قلد حركة السمكة سيبدو شكلك سخيفًا بلا شك لكن سيدرك البائع ماذا تقصد.

وكيل السفريات والمرشد السياحي

إذا سافرت إلى بلدٍ ولم يكن لديك الوقت لتعلم بعض الكلمات، وليس وقت تضييعه حيث أنك سافرت للعمل مثلًا، فإن الاعتماد على وكيل سفريات محلي يعرف لغتك ولغته البلد الذي تزوره سيكون مفيدًا للغاية، وكذلك إذا كانت الرحلة سياحية سيكون الاعتماد على مرشد سياحي أفضل كثيرًا

الرسم والكتابة

يمكنك استخدام الرسم فيمكنك رسم وجهتك أو شكل تقريبي لها وسيفهم سائق الأجرة ماذا تريد، كما يمكنك أن تكتب العنوان أو الكلمة لتتأكد من فهم الآخرين لما تريده بدقة.

بطاقات للتواصل

يمكن أن تستخدم بطاقات صغيرة في حجم بطاقات الهاتف، مكتوب عليها باللغة المحلية الأسئلة المعتادة التي ستحتاجها وترجمتها بلغتك في الجهة الأخرى، مما قد يسهل عليك التفاهم مع الآخرين.

البطاقات البريدية

يمكن أن يكون للبطاقات البريدية استخدام آخر غير إرسالها لأسرتك وأصدقاءك، فيمكنك أن تريها لسائق الأجرة وسيعرف المكان الذي تريده.