معلومات هامة قبل استئجار سيارة أثناء رحلتك السياحية

القيادة في الرحلات السياحية

القيادة في الرحلات السياحية

الاثنين,09 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

قد ينصح البعض باستخدام وسائل النقل العامة عند السفر، إلا أن العديد من السياح يفضل استئجار سيارة خاصة في رحلاتهم السياحية أو في رحلات العمل، خاصةً إذا كان يعرف طرق في البلد التي يسافر إليها، وهناك معلومات عليك معرفتها قبل استئجارك أثناء رحلتك السياحية.

نصائح استئجار سيارة في رحلة سياحية

التخطيط للرحلة

ستجد في بعض المطارات شركات تأجير سيارات، لكنها قد لا تناسب مع كل الميزانيات، سيكون من الأفضل أن تخطط لرحلتك في وقت مبكر، وتقوم بالبحث عبر الإنترنت عن أفضل العروض، وقد تجد أنك لا تحتاج سيارة في تلك المدينة.

حالة السيارة

يجب التأكد من أن حالة السيارة التي تقوم باستئجارها جيدة بشكل عام، وإذا كنت لا تجيد القيادة بالسيارات اليدوية، عليك سؤال شركة التأجير إذا كانت السيارة تعمل بنظام يدوي أم أوتوماتيكي، إذ أن بعض الشركات لا توفر النظام الأوتوماتيكي دون طلب مسبق.

التأمين على السيارة

لا توفر أغلب شركات السياحة خطة تأمين عند تأجير سيارة، لذا عليك أن تتعرف على شروط التأمين بشركة تأجير السيارات التي اخترتها، إذ يوجد في بعض البلدان طرق غير مرصوفة أو جبلية وكذلك سائقين متهورين.

قواعد المرور

هناك قواعد مرورية عامة موجودة في معظم الدول، إلا أنه يوجد بعض القواعد الخاصة بكل دولة، لذا عليك الاطلاع على القوانين المرورية للبلد التي تسافر إليها، حتى تحترمها ولا تتعرض للغرامات المالية.

رخصة القيادة الدولية

يجب عليك الحصول على رخصة قيادة دولية"IDP" ، وهي معترف بها في 150 دولة حيث أنها تحتوي على صورتك وهويتك بـ 10 لغات مختلفة، ولكل دولة جهتها الخاصة المخولة لإصدار الرخصة المعتمدة.