نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

استئجار السيارات عند السفر الي اسطنبول

استئجار السيارات عند السفر الي اسطنبول

الثلاثاء,10 أبريل 2018
إعداد: حسناء ناصر

من إجراءات السفر إلى اسطنبول الضرورية، هي الاستعانة بسيارات أجرة لمساعدتك فى الاستمتاع بزيارة عدد كبير من المعالم والوجهات السياحية التركية، حيث التنقل من خلال وسائل النقل العامة قد يسبب اهدار الوقت كما أنه لا يناسب سفر العائلات، لذلك يعد من الافضل استئجار سيارة عند السفر حتى تصطحبك إلى أي مكان تريد التوجه إليه، ولكن هناك بعض النصائح والأمور التي يجب عليك مراعاتها قبل اتخاذ هذا الإجراء وإليك بعض هذه النصائح.

نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رخصة القيادة الدولية

عليك استخراج رخصة القيادة الدولية إذا كنت من عشاق ومحبي السفر إلى وجهات متعددة، حيث هناك العديد من الدول والبلدان التي لا تسمح لأي سائح بممارسة القيادة دون حمل رخصة القيادة الدولية، حيث يكون القائد على معرفة كاملة بقواعد الأمن والسلامة للقيادة.

وكالات رسمية

الاستعانة عند تأجير السيارة بوكالات ومكاتب تأجير شهيرة ورسمية في اسطنبول، حتى لا تتعرض لأي من حالات النصب أو السرقة.

استخدام خرائط جوجل

التزم عند السير شوارع اسطنبول باستخدام خرائط جوجل، حتى لا تتعرض إلى التوهان أو مخالفة الطريق الصحيح، مما يسبب اهدار الوقت لك وعدم الاستمتاع بوقت الرحلة.

سياسات الشركة

عليك معرفة سياسات شركة التأجير بشكل كامل حتى لا تتعرض لامور محرجة أو مخالفات قانونية، فمثلا إذا كان ملئ السيارة بالوقود من سياسات الشركة عليك الالتزام بذلك.

معرفة حدود السرعة

عليك معرفة حدود السرعة في مدينة اسطنبول، حتى لا تتجاوزها وتتعرض لأي من المخالفات أو الغرامات المالية، كما عليك معرفة أي من قواعد القيادة الأخرى.

قواعد الأمن والسلامة

قواعد الأمن والسلامة من أهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند القيادة فى أماكن جديدة عليك، حتى تلتزم بها ولا تتعرض لأي مخالفة قانونية كما إن معرفتها تساعدك فى الحفاظ على روحك وسلامتها.