نصائح للتأقلم مع رحلات الطيران الطويلة

التأقلم مع رحلات الطيران الطويلة

التأقلم مع رحلات الطيران الطويلة

الاثنين,30 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تجنب السفر لساعات طويلة قد يكون أمراً غير ممكن،وتعد رحلات الطيران الطويلة مصدر تعب وإرهاق للمسافرين، حيث يتعين عليهم الجلوس لساعات على مقعد الطائرة، دون الحصول على قسط من الراحة،ولهذا جمعنا لكم مجموعة نصائح للتخفيف من الشعور بالتعب في رحلات الطيران الطويلة.

أبرز النصائح للمسافرين  في رحلات طيران طويلة

اختيارالمقعد المناسب

توفر معظم شركات الطيران، إمكانية اختيار المقعد الذي ستجلس عليه خلال الرحلة، لذلك احرص على اختيار المقعد المناسب، فالمقعد بجانب النافذة يوفر لك إمكانية استخدامها كمسند للنوم، والمقعد الأوسط، يجعلك على تواصل مع المسافرين على جانبيك، أما المقعد الذي بجانب الممر، فهو الأفضل إذا كنت ترغب بالذهاب إلى الحمام مرات عديدة.

حزم الأغراض الضرورية

ستحتاج عند السفر لساعات طويلة على متن الطائرة إلى أي مصدر للتسلية، لذلك حاول أن تحمل معك كتابك المفضل، أو أسطواناتك الموسيقية، أو أي وسيلة للتسلية، بالإضافة إلى حمل وسائل للراحة، تساعدك على النوم خلال الرحلة، مثل الوسادة وغطاء النوم.

شرب الماء

ينصح الخبراء بشرب كوب من الماء كل ساعة خلال رحلات الطيران الطويلة، ولا تتردد بطلب المزيد من الماء من طاقم الطائرة، ويساعد ذلك على منع إصابتك بالجفاف خلال الرحلة.

ارتداء الملابس المريحة

حاول ارتداء الملابس التي تؤمن لك أعلى مستوى من الراحة، وتجنب السراويل الضيقة، والقمصان التي يصعب عليك التحرك وأنت ترتديها،لأن  الشعور بالراحة خلال رحلة الطيران الطويلة أكثر أهمية من الظهور بمظهر أنيق.

تحرك من وقت لآخر

لا تجلس على المقعد لوقت طويل، فالجسم بحاجة إلى الحركة للسماح للدم بالدوران بشكل جيد.

استخدم تقنيات التنفس

تساعد تقنيات التنفس على الشعور بالهدوء والسكينة واستعادة النشاط وتزويد الجسم بالأوكسجين.

اشحن أجهزتك الإلكترونية

تأكد من شحن بطاريات أجهزتك  الإلكترونية مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر قبل الانطلاق بالرحلة.