نصائح السفر إلى مدريد

مدريد

مدريد

الخميس,03 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر مدينة مدريد عاصمة مملكة أسبانيا واحدة من أروع المدن السياحية حول العالم كما أنها ثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي والسابعة في أكثر الأماكن زيارةً في العالم، واليوم نقدم لك كسائح يحب مدريد مجموعة من النصائح عند السفر إلى مدريد.

النصائح الهامة عند السفر إلى مدريد

الإقامة في مدريد

تمتلئ مدينة مدريد بأماكن الإقامة وخاصة الفنادق وإذا كنت سائح والهدف من وجودك الترفيه وزيارة الأماكن السياحية فابق في وسط المدينة بالقرب من المعالم السياحية، ويمكنك أن تجد في كل منطقة على الأقل فندق واحد وكل فندق له ميزانية خاصة.

أفضل أوقات السفر إلى مدريد

تنخفض درجات الحرارة في مدريد خلال فصل الشتاء، أما في الصيف فترتفع درجات الحرارة حتى أنها تصل إلى 42 درجة مئوية، ويعتبر الربيع والخريف أوقات مثالية لزيارة مدريد خاصة في شهري مايو وأكتوبر، أما شهر أغسطس فيعتبر شبه عطلة للمدينة حيث يتجه السكان إلى الجبال وسواحل البحر الأبيض أو المحيط الأطلسي.

الانتقال في مدريد

يسهل الوصول إلى مدريد من مختلف مدن العالم، والمطار الرئيسي مطار مدريد باراخاس الدولي حيث يبعد 13 كيلومتر عن مركز المدينة، ويمكن الانتقال من وإلى المطار عن طريق مترو الأنفاق والقطارات وسيارات الأجرة والحافلات.

لغة التحدث في مدريد

يمكنك التعامل باللغة الإنجليزية في المطارات والفنادق والأماكن السياحية، وكذلك المطاعم التي توفر أغلبيتها قوائم الطعام باللغة الإنجليزية وأحياناً لغات أخرى كما تكتب الإرشادات داخل محطات المترو بالإنجليزية ومن الأفضل دوماً أن تعرف قبل السفر الكلمات الأساسية مثل شكراً، ومن فضلك، ويمكن الاستعانة بقاموس المسافرين أو التطبيقات المتوافرة للهواتف الذكية.

ساعات العمل

تفتح المحال التجارية أبوابها في ساعات العمل التقليدية من التاسعة أو العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، ومن الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة أو التاسعة مساءاً، وبدأت محال أخرى في تطبيق نظام أكثر مرونة يتيح لها العمل في ساعات الغذاء أيضاً،  وبالنسبة للبنوك فتعمل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الواحدة والنصف مساءً، ويمتد العمل يوم الخميس حتى الساعة الخامسة.