أفضل تطبيقات أندرويد لتلبية جميع احتياجاتك الضرورية أثناء السفر

تطبيقات السفر لهواتف أندرويد

تطبيقات السفر لهواتف أندرويد

السبت,28 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

أصبح استخدام الهواتف الذكية أمر لا استغناء عنه في كافة أمور الحياة ويشمل ذلك السفر، وقد ظهر العديد من تطبيقات اندرويد للهواتف الذكية التي تساعدك على التخطيط لإجازتك، بداية من تحضير الحقائب إلى إعداد أوراق السفر وحجز التذاكر، وكذلك معرفة الأماكن السياحية في الدولة التي تتجه إليها، إلى جانب تحديد الميزانيات ومعرفة الطرق وغيرها من الأمور والمهام.

أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد

  • تطبيق باك بوينت PackPoint
  • تطبيق TripIt
  • تطبيق XECurrency
  • تطبيق Expensify 
  • خرائط جوجل Google Maps
  • رحلات جوجل Google Flights
  • تطبيق Datally
  • ترجمة جوجل Google Translate

 

تطبيق باك بوينت PackPoint

يساعدك هذا التطبيق على تحضير حقيبة سفرك، كل ما عليك فقط أن تخبره أين ستذهب ومتى وماذا ستفعل، وسيقوم التطبيق بإنشاء قائمة تفصيلية بالمستلزمات المقترحة لحقيبتك.

تطبيق TripIt

يساعدك على جمع خطط السفر الخاصة بك كلها في مكان واحد، ويشمل ذلك الرحلات الجوية وحجز الفنادق ورحلات التنقل الداخلي، فإذا كنت شخص كثير السفر فإن تطبيق TripIt هو الاختيار الأمثل لك.

تطبيق XECurrency

يدعم التطبيق جميع العملات حول العالم ويقوم بتحديث الأسعار بشكل فوري، كما إنه متوفر مجانًا بالإعلانات وهو من أفضل التطبيقات المستخدمة في تحويل العملات.

تطبيق Expensify 

يتوفر التطبيق بنسختين لمستخدمي الويب ومستخدمي الاندرويد، وهو يتيح لك متابعة ميزانية السفر الخاصة بك، كما يقدم عمليات دمج مباشرة للتصدير باستخدام QuickBooks وXero وخدمات المحاسبة الأخرى.

خرائط جوجل Google Maps

يمكنك تنزيل جميع البيانات التي تحتاجها عن أي مدينة ستزورها إلى تطبيق خرائط جوجل مسبقًا، وبهذه الطريقة يمكنك استخدام خرائط جوجل في حال عدم توفر الإنترنت لديك أثناء تجوالك وترحالك أو استخدامها في المناطق التي لا تحتوي على إشارات قوية لبيانات الهاتف المحمول.

رحلات جوجل Google Flights

هي خدمة تقدمها شركة جوجل وليست تطبيقًا بنظام أندرويد، وهي تتيح لك البحث عن الرحلات عبر جميع شركات الطيران، يمكنك حفظ أو مشاركة مسارات الرحلات المحتملة، ثم حجز رحلة مباشرة مع أي شركة طيران تختارها.

تطبيق Datally

يساعدك التطبيق المقدم من جوجل في تزويدك بقائمة تفاعلية بشبكات Wi-Fi المتوفرة في مكان قريب، وما إذا كانت محمية بكلمة مرور أم لا، كما يساعدك تقليل استخدام بيانات الهاتف بعدة طرق.

ترجمة جوجل Google Translate

هو التطبيق الأكثر شهرة في مجال الترجمة، ويحتوي على العديد من الميزات العملية مثل القدرة على ترجمة النص على الفور من خلال صورة تلتقطها بالكاميرا، مع وجود وضع المحادثة conversation mode الذي يتيح إجراء حوار لحظيًا مع شخص يتحدث أي لغة مختلفة.