امور يجب معرفتها قبل السفر الى مراكش

مدينة مراكش

مدينة مراكش

الأربعاء,26 سبتمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

تقع مدينة مراكش وسط المملكة المغربية وبالتحديد عند مراكش تانسيفت الحوز،تنقسم مدينة مراكش الى جزئين رئيسين وهما مراكش القديمة ومراكش الجديدة ،وتعد مدينة من اهم وجهات السياحة فى المغرب حيث تتمتع بمناخ جميل وتضم الكثير من الاماكن السياحية ، لذلك تعتبر مراكش مقصد للسياح من كل جهات العالم ولكن هناك بعض الامور التي يجب معرفتها قبل السفر الى مراكش .

امور يجب معرفتها قبل السفر الى مراكش :

معرفة الاتجاهات جيدا 

هناك الكثير من الشوارع الضيقة المتعرجة واللافتات الكثيرة والصغيرة فى مدينة مراكش ولذلك احتمالية التعرض لفقدان الطريق عند السفر الى مراكش هي احتمالية كبيرة ولذلك من الافضل للسائح الاحتفاظ بخرائط الطرق والاتجاهاتا لتي يقدمها الفندق او الاعتماد عل خرائط جوجل .

التقاط الصور 

اهم ما يجب ان تعرفة قبل السفر الى مراكش معلومتان رئيسيتان اولها ان لا تلتقط صورة لاي ساكن من السكان المحليين هناك دون ان تأخذ اذنه ،او تلتقط  صورة لاحد مروضى الثعابين اثناء وجودك فى ساحة الفناء لان هذا سيكلفك دفع الكثير من المال .

تكلفة ركوب التاكسي 

من الامور التي يجب معرفتها قبل السفر الى مراكش هو المعرفة الجيدة بأسعار ركوب التاكسي ، حيث من الافضل لك الاتفاق مع سائق التاكسي قبل بداية رحلتك على المبلغ الذي سوف تقوم بدفعه ومن الافضل لك ايضا ان لا تركب سيارات الاجرة التي تقف امام المعالم السياحية .