ما هو السفر hitchhiking ونصائح لكيفية التنقل بأمان

 Hitchhiking

 Hitchhiking

الجمعة,14 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

 

يعبر مصطلح Hitchhiking عن  فكرة السفر المجاني من مكان لأخر عن طريق التطفل على أحد السائقين المارين في نفس الطريق، الذي تنوي الذهاب اليه، ويعتبر Hitchhiking واحد من أكثر الطرق التي يتبعها الشباب عند السفر في أزواج من مدينة لاخرى، وفيما يلي يوضح موقع سائح مجموعة من اهم نصائح السفر عن  Hitchhiking.

أهم نصائح السفر بطريقة Hitchhiking

1- لا يمكن استخدام طريقة Hitchhiking في الكثير من الدول الاوروبية، حيث تحظر بعض الدول الوقوف على جانب الطريق السريع، ولذلك يجب أن تكون على معرفة بالدول التي يمكنك استخدام Hitchhiking فيها.

2- يفضل استخدام طريقة  Hitchhikig عند السفر كثنائي، فلا تقوم بتطبيقها منفردا، ولذلك  لا تحاول تطبيقها بشكل فردي، حتى لا تتعرض للخطر.

3- يفضل الاحتفاظ ببعض الأشياء الدفاعية عند السفر عن طريق Hitchhiking مثل رذاذ الفلفل أو  سكين صغير، حتى تتمكن من حماية نفسك في حالة وقعت في أي خطر.

4- من اهم نصائح السفر باستخدام  Hitchhiking عدم الدخول في أحاديث حول حياتك الشخصية مع السائق، حتى لا تعرض حياتك للخطر، كما يفضل ان كنتي فتاة ان تخبر السائق ان عائلتك تنتظرك في مكان محدد ، وهم على علم بنوع السيارة ورقمها، حتى يتمكنوا من العثور عليكم بسهولة.

5- لا تقيد نفسك بالكثير من الحقائب عند السفر متطفلا بالمجان، من نصائح السفر باستخدام  Hitchhiking أن تحمل حقيبة واحدة، ويفضل ان تكون حقيبة ظهر، حتى لا تتسبب في ازعاج من تسافر معهم.

6- يفضل ارتداء ملابس باللون الاحمر والاصفر عند السفر بطريقة  Hitchhiking، لان هذه الالوان ستساعدك على لفت انتباه السائقين بسهولة.

7- من اهم نصائح السفر بطريقة  Hitchhiking، أن ترتدي ملابس جيدة المظهر حتى لا تبدو متشردا ويخاف منك السائقين.

8- قبل الركوب في اي سيارة على الطريق القي نظرة على شكل السيارة ، و تاكد من نظافتها، ولا تنسى النظر جيدا الى السائق، هل هو من الاشخاص الذي يمكنك الارتياح لهم ام لا، وهل هو من من يتعاطون المخدرات أم لا، حتى لا يعود عليكم السفر بالمجان بأي مشاكل.

9- فكر فيما ستقدمه للأشخاص الذين سيقدموا لك خدمة التوصيل المجاني، حتى لا تكون شخص فظ معهم، فيمكنك مثلا مشاركة طعامك معهم، ولا تنسى تقديم بعض كلمات الشكر لهم ، والابتسامة في وجهوهم.

10- في أي وقت تشعر فيه بعد الارتياح حاول النزول في أقرب منطقة آمنة او محطة بنزين، فأنت لست مضطر لبقاء المسافة بأكملها.

11- في كثير من الأوقات يوفر لكم السفر متطفلا بالمجان الكثير من المتعة، و يساعدكم على  تكوين صداقات لا مثيل لها، فلم يمكنك تخيل كم المغامرات التي يمكن خوضها أثناء السفر بطريقة  Hitchhiking.