أفضل برامج لمعرفة اتجاه القبلة ومواقيت الصلاة اثناء السفر

تطبيق المصلي

تطبيق المصلي

تطبيق مسلم برو

تطبيق مسلم برو

تطبيق Sky Prayers

تطبيق Sky Prayers

الثلاثاء,18 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

هناك الكثير من التطبيقات الدينية التي تساعد المسلمين على معرفة مواقيت الصلاة واتجاه القبلة أثناء سفرهم الى الخارج، أو تواجدهم في اماكن بعيدة عن المساجد، وتستطيع برامج مواقيت الصلاة و اتجاه القبلة  من خلال موقعك الجغرافي التعرف على مواقيت الصلاة واتجاه القبلة في هذه المنطقة، وتذكيرك بها بالكثير من العبادات الأخرى، وفيما يلي يرصد موقع سائح أفضل برامج مواقيت الصلاة و اتجاه القبلة.

برامج مواقيت الصلاة واتجاه القبلة

تطبيق مسلم برو

تطبيق مسلم برو

يعتبر تطبيق مسلم برو واحد من أحدث التطبيقات الدينية، التي يقبل عليها المسلمين، نظرا  لسهولة تحميله مجانا على هواتف الاندرويد وهواتف الـ IOS ، كما يحمل التطبيق الكثير من المميزات مثل تحديد مواقيت الصلاة مع ميزة الأذان ، فضلا عن عرض اتجاه القبلة على حسب الموقع الجغرافي المتواجد فيه، ويقدم تطبيق مسلم برو لمستخدميه أيضا تقويم هجري، مذكور فيه مواقيت المناسبات الدينية.

تطبيق المصلي

تطبيق المصلي

  • يعتبر تطبيق المصلي واحد من افضل برامج مواقيت الصلاة واتجاه القبلة، فهو تطبيق إسلامي مجاني متوافق مع اصدار الاندرويد لولي بوب و مارشميلو، ويتميز تطبيق المصلي عن غيره من التطبيقات الدينية  بتحديد مواقيت الصلاة في أكثر من 250,000 مدينة حول العالم، تحديد اتجاه القبلة بدقة بناءا على مسافتك من الحرم المكي، عرض جدول أسبوعي لمواقيت الصلاة في أي مدينة تختارها، يعرض تطبيق المصلي مجموعة من الأذكار المختلفة من وقت لأخر، حتى تبقى السنتكم رطبة بذكر الله طوال الوقت.
  • وما يجعل تطبيق المصلي واحد من افضل برامج مواقيت الصلاة واتجاه القبلة هو تعدد مميزاته والتي تشمل كلا من تقويم هجري وميلادي، وتذكير بصيام يومي الإثنين والخميس، فضلا عن تذكير لأداء صلاة قيام الليل و صلاة الضحى، ومواقيت الإفطار والسحور في رمضان.
  • ويتميز تطبيق المصلي أيضا بعرض أذكار الصباح والمساء ودعاء ما بعد الأذان  وأذكار ما بعد الصلاة، توفير خدمة التعرف على مواقع قرب مسجد، فضلا عن وجود ميزة القرآن الكريم، والتي تمكنك من قراءة وردك اليومي في أي وقت وأي مكان.
  • يوفر تطبيق المصلي ترجمة لأذكار الصباح والمساء بكلا من اللغة التركية والالمانية و والانجليزية، كما يمكنكم مشاركة  مواقيت الصلاة والاذكار الموجود على التطبيق مع الآخرين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.

تطبيق Sky Prayers

تطبيق Sky Prayers

يعتبر تطبيق Sky Prayers من افضل برامج مواقيت الصلاة واتجاه القبلة، حيث يعمل التطبيق بدون الحاجة الى الاتصال بالانترنت، وذلك عن طريق الاشارة يدويا على موقعك على الخريطة، واعتماد على الموقع الذي تحدده، يقيس التطبيق المسافة بين موقعك والحرم المكي، وبذلك يستطيع التطبيق بكل سهولة التعرف على مواقيت الصلاة واتجاه القبلة.

ويقوم تطبيق Sky Prayers بإرسال تنبيهات للمستخدمين في مواعيد الصلاة وفقا لموقعهم الجغرافي على الخريطة.