نصائح لتوفير المال عند السفر في العطلة الصيفية

نصائح توفير المال

نصائح توفير المال

الخميس,04 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تحتاج العطلات الصيفية لميزانية كبيرة هذه الأيام، و تتوقف هذه الميزانية على الوجهة السياحية التي تنوي السفر إليها، وحتى لا يصبح السفر في العطلة الصيفية أمر مكلف للغاية، يقدم لكم موقع سائح 

اهم نصائح توفير المال اثناء السفر.

نصائح توفير المال في العطلة الصيفية

1- التخطيط المسبق للعطلة الصيفية

قد يساعد توقيت السفر الى العطلة الصيفية إما في توفير المال اثناء السفر أو  مضاعفته، لانه إذا فكرت في السفر إلى أي وجهة في ذورة موسمها السياحي، ستضطر إلى دفع الكثير من الأموال بسبب رفع أسعار الفنادق في الموسم، فضلا عن رفع اسعار المطاعم والمواصلات.

2- حجز تذاكر السفر في وقت ابكر

قد يساعدك حجز تذاكر السفر في وقت ابكر على توفير المال اثناء السفر، لان الكثير من شركات الطيران بل جميعها  ترفع أسعار تذاكر الطيران اذا كان موعد السفر قريب، ولذلك حتى تتمكن من توفير بعض المال احجز قبل العطلة الصيفية بثلاثة شهور على الاقل.

3-  السفر يوم الاحد

لأن الكثير من الركاب يفضلوا السفر في أيام عطل الجمعة والسبت، ولذلك ترفع شركات الطيران اسعار تذاكر الطيران عند السفر في ذلك اليوم، ولذلك فإذا اخترت السفر في يوم الأحد ، ستوفر الكثير من الاموال.

4- الخدمات التكميلية

توفر الكثير من الفنادق بعض الخدمات التكميلية عند حجز غرفة لديهم، ولذلك لا تخجل من  السؤال عن الخدمات التكميلية التي يوفرها الفندق مع الاقامة مثل توفير خدمة نقل من المطار الى الفندق والعكس، كما يوفر بعض الفنادق خدمات سبا وساونا مجانا.

5- واي فاي مجاني

من اشهر نصائح توفير المال اثناء السفر، هو اختيار مكان إقامة يوفر خدمة واي فاي مجاني 24 ساعة يوميا، حتى توفر مصاريف باقات الإنترنت ، والتي قد تصل لأكثر من 10 دولارات في اليوم في بعض البلدان.

6- التنقل بالموصلات العامة

توفر الكثير من الدول الأوروبية تذاكر لركوب جميع أنواع وسائل المواصلات، كما توجد بعض التذاكر والتي توفر إمكانية ركوب المواصلات العامة لمدة ثلاثة مرات بسعر قليل، وتعتبر هذه البطاقات من اهم نصائح توفير المال اثناء السفر، حتى لا تنفقوا كل أموالكم على سيارات الأجرة.

7-  تناول الطعام في المطاعم

 تناول الطعام كل يوم في المطاعم سيكلفك الكثير من الأموال، ولذلك تجنب تماما تناول الطعام في المطاعم السياحية، لان اسعارها باهظة بالنسبة للخدمة المقدمة، وتعتبر المطاعم المحلية خيار مثالي لتناول الطعام بأسعار معقولة، وهذه النصيحة واحدة من اهم نصائح توفير المال اثناء السفر.

8-  العودة يوم الجمعة

توفر العودة من العطلة الصيفية يوم الجمعة حوالي 50% من العودة في الأيام الاخرى،  ولذلك إذا كنت تستطيع العودة من عطلتك يوم الجمعة، فلا تفوت هذه الفرصة الرائعة.

9-  حمل تطبيقات وخرائط السفر الخاصة بالوجهة السياحية

قبل السفر إلى أي وجهة سياحية، قم بتحميل التطبيقات والخرائط الخاصة بهذه الوجهة، واحرص ان تختار التطبيقات التي تعمل بدون انترنت، حتى تستطيع توفير الكثير من الاموال اثناء السفر في عطلة.