أفضل وقت في العام للسفر إلى ماليزيا

السفر الى ماليزيا

السفر الى ماليزيا

الخميس,18 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تصدرت ماليزيا قوائم أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح في السنوات القليلة الماضية، بفضل معالمها السياحية المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق من شواطئ وجزر خلابة وغابات وحدائق وطنية فضلا عن المتاحف والمعابد والأسواق الشعبية ، ومراكز التسوق الفخمة، كما ان السفر الى ماليزيا يناسب الباحثين عن توفير المال ، بفضل وجود خيارات اقامة متنوعة واماكن سياحية مجانية، وحتى تقضوا اجمل الاوقات عند السفر الى ماليزيا، تابعوا معنا هذا المقال للتعرف على افضل أوقات السفر الى ماليزيا.

أوقات السفر إلى ماليزيا

يختلف افضل اوقات السفر الى ماليزيا وفقا للكثير من المعايير مثل الميزانية والحشود السياحية والوجهة المقصودة ، وفيما يلي يرصد لكم موقع سائح افضل اوقات السفر الى ماليزيا.

1- تبدأ ذروة الموسم السياحة في ماليزيا في الفترة من سبتمبر وحتى شهر نوفمبر، وفي هذه الفترة ترتفع أسعار الفنادق والمواصلات و الاماكن السياحية بشكل كبير، كما تعج الشوارع ومراكز التسوق وجميع الاماكن السياحية بالسياح من كل مكان في العالم، فإذا كنتم من الأشخاص الذين ينزعجون من الازدحام ، فتجنب تماما ذلك الوقت من العام.

2- يعتبر شهر مارس من افضل أوقات السفر الى ماليزيا للباحثين عن توفير المال، حيث تنخفض فيه اسعار الفنادق، ويمكنكم في ذلك الوقت الاستمتاع بالاماكن السياحية بعيدا عن الحشود الكثيفة.

3- يفضل خبراء السفر السياحة في ماليزيا في الفترة من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس، لان في ذلك الوقت يكون الطقس معتدل بعيدا عن الامطار والرياح ، كما أن أسعار الفنادق وتذاكر الطيران والمطاعم تكون معقولة في تلك الفترة قبل بدء الموسم السياحي.

نبذة عن المناخ في ماليزيا

  • تتمتع ماليزيا بمناخ استوائي حار ورطب في جميع المناطق ماعدا المرتفعات، وتتراوح درجات الحرارة فيها على مدار العام بين 20الى 30 درجة مئوية.
  • يبدأ موسم الأمطار في ماليزيا في الفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر، وتكون الأمطار غزيرة على شرق ماليزيا في الفترة من نوفمبر وحتى فبراير، وتهب الرياح الموسمية على ماليزيا من نوفمبر وحتى فبراير من كل عام.

أشهر نصائح السفر الى ماليزيا

  •  يستطيع مواطني 13 دولة عربية من بينها السعودية ومصر والكويت والامارات السفر الى ماليزيا، والمكوث فيها 3 شهور بدون تأشيرة دخول.
  • يفضل تغيير العملات المحلية الى الدولار او الرينجت الماليزي في البنوك او المطار، حتى لا تتعرض للنصب من السوق السوداء.
  • تجنب التفاعل مع الأشخاص التي تعرض خدمات في الشوارع مثل مساعدتك في العثور على فندق او العثور على مطعم، حتى لا تكون فريسة للصوص.
  •   تعتبر سيارات التاكسي من افضل وسائل المواصلات في ماليزيا، ولكن عليكم الانتباه جيدا للون التاكسي، لان التاكاسي الزرقاء هي عبارة عن سيارات اجرة مترفة و أجرتها مرتفعة، اما سيارات الاجرة الصفراء هي الخيار الافضل لان اجرتها معقولة ، ولا تنسوا الاتفاق على الاجرة قبل الركوب.