نصائح عند السفر إلى ماليزيا مع أطفال

السفر الى ماليزيا

السفر الى ماليزيا

الجمعة,19 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تأتي ماليزيا على قائمة أكثر الوجهات السياحية جذبا للعوائل بصحبة أطفال، حيث تمتلك المدن والجزر الماليزية  مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي تناسب جميع الاعمار والاذواق، كما تمتلك ماليزيا بنية تحتية من فنادق ومنتجعات ومطاعم تمنح السياح اعلى درجات الرفاهية والخصوصية، و حتى لا يكون السفر الى ماليزيا مع الأطفال أمرا شاق، لا تفوتوا قراءة أهم نصائح السفر الى ماليزيا في 2019.4.

أهم نصائح السفر إلى ماليزيا مع أطفال

أدوية الأطفال

من المعروف أن مناعة الأطفال وكبار السن ضعيفة جدا، ولذلك فمن الضروري عند السفر الى ماليزيا مع أطفال، أن تحتفظ ببعض أدوية الكحة والأنفلونزا ، بالإضافة للأدوية المغص و الاسهال، و السخونية ، لان أسعار هذه الأدوية مرتفعة جدا في ماليزيا، كما أنه من الصعب العثور عليها بسهولة في بعض الجزر الماليزية. 

ملابس الاطفال في ماليزيا

تشتهر ماليزيا بمناخها الاستوائي الرطب، ولذلك احرصوا على أخذ ملابس قطنية واحذية مريحة لاطفالكم عند السفر معهم الى ماليزيا، لان الأقمشة القطنية من افضل خامات الملابس التي يمكن ارتدائها في ماليزيا.

الوجبات الخفيفة

التنزه مع الاطفال في ماليزيا مثله مثل التنزه معهم في اي مكان، ولذلك عليكم القيام بنفس الاحتياطات، التي اعتدت القيام بها عند الخروج مع اطفالكم، واهم هذه الاحتياطات هي الاحتفاظ ببعض الوجبات الخفيفة والعصائر وزجاجة مياه، وملابس احتياطية، حتى تضمنوا قضاء أوقات سعيدة مع أطفالكم.

الانتباه على الأطفال

تزدحم ماليزيا بشكل كبير في الموسم السياحي، ولذلك إذا كنت ترغب في السفر الى ماليزيا مع أطفالك، فاحرص على كتابة اسم الفندق ورقم الهاتف في اسوارة، واحرص أن يرتديها اطفالك طول فترة السياحة في ماليزيا، حتى تتمكن من إيجادها بسهولة في حالة فقدانهم.

التلوث الغذائي

لا تجعل متعة السياحة تدفعك للمخاطرة بصحة أطفالك الصغار، ولذلك تجنب تناول الطعام  من الشوارع ، واحرص على تناول الطعام وهو ساخن قبل ان تنشط فيه البكتريا، ولا تنسوا الاحتفاظ بمعقم لليدين في حقيبة اليد ، حتى تتمكنوا من تعقيم ايديكم قبل تناول الطعام، حتى لا تتعرضوا للإصابة بتسمم غذائي.

الطقس المشمس

طقس ماليزيا مشمس جدا بدرجة لا يتحملها الاطفال، ولذلك عند السفر الى ماليزيا، لا تنسوا أخذ قبعات و واقي شمس وكريم مهدئ للجلد بعد السباحة، ومظلات.

الحشرات الطائرة في ماليزيا

ينتشر الناموس والذباب بشكل كبير في الجزر الماليزية في الصيف، وذلك الأمر يسبب الازعاج للسياح، وخاصة لأنه من الصعب  الحصول على مبيدات حشرية في الكثير من الجزر الماليزية، ولذلك لا تنسوا جلب علبتين او اكثر لمبيدات حشرية ومراهم وبخاخات لتهدئة لدغات الحشرات.

رحلات الطيران الطويلة

السفر الى ماليزيا يستغرق ساعات طويلة، ولذلك يفضل الاحتفاظ بعض الألعاب المسلية وكتب التلوين والدمى في الحقيبة اليد ، حتى نستخدمها في إلهاء الأطفال خلال الرحلة الجوية.