نصائح قبل السفر إلى قيرغستان

تأشيرة دخول قيرغستان

تأشيرة دخول قيرغستان

سوق أوش

سوق أوش

المواصلات في قزغستان

المواصلات في قزغستان

الطبيعة الساحرة في قزغستان

الطبيعة الساحرة في قزغستان

الأربعاء,24 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر دولة قيرغستان واحدة من افضل الوجهات السياحية، التي يمكن زيارتها على مدار العام في قارة آسيا، ففي الصيف تجذب قيرغستان محبي الطبيعة الساحرة لزيارة حدائقها وأنهارها و بحيرتها الجبلية، أما في الشتاء تستقطب قيرغستان اعداد كبيرة من السياح محبي التزلج على الجليد وتسلق الجبال المكسوة بالجليد، وفيما يلي يسرد لكم موقع سائح مجموعة من افضل نصائح السفر الى قيرغستان في 2019.

أهم نصائح السفر إلى قيرغستان

افضل اوقات السفر الى قيرغستان

يعتبر فصلي الربيع والخريف من افضل اوقات السفر الى قيرغستان، للاستمتاع بزيارة بمعالمها السياحية و مناظرها الطبيعية الخلابة بعيدا عن الامطار، اما في فصل الشتاء تستقطب قيرغستان أعداد كبيرة من السياح من محبي تسلق الجبال الجليدية والتزلج على الجليد.

وسائل التنقل في قيرغستان

المواصلات في قزغستان

يعتبر الاعتماد على الحافلات من اهم نصائح السفر الى قيرغستان، حيث تتميز الحافلات بانخفاض تكلفتها بالمقارنة بالوسائل الأخرى، كما ينصح خبراء السفر بضرورة استئجار دراجات الهوائية  والتجول بها في المنتزهات و الاماكن الطبيعية الساحرة، أما للتنقل بين الجزر في قيرغستان يفضل الاعتماد على المراكب الصغيرة.

تأشيرة دخول قيرغستان

تأشيرة دخول قيرغستان

تمنح دولة قيرغستان مواطني أكثر من 21 دولة إمكانية السفر الى قيرغستان بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول، كما يمكن  يستطيع مواطنين أكثر من 60 دولة الحصول على تأشيرة الدخول مجانا، لفترة إقامة تتراوح من 30 الى 60 يوم.

 سوق أوش

سوق أوش

يعد سوق أوش واحد من أهم الأسواق في قيرغستان، و هو واحد من اشهر اماكن التسوق في قيرغستان، ويمكنكم عند زيارته شراء الخضراوات والفواكه والمنتجات اليدوية المتنوعة مثل السجاد  والقماش المزخرف والملابس، و يعتبر شراء الهدايا التذكارية من سوق أوش واحد من اهم نصائح السفر الى قيرغستان.

مطبخ قيرغستان

تعتمد الأطباق المحلية في قيرغستان على الارز والشعرية واللحوم بشكل كبير، ومن اشهر الاطباق المحلية في قيرغستان طبق  الدجاج الحار والأرز، وطبق حليب الفرس المخمرة، وبجانب المطبخ القيرغستاني، تحتوي قيرغستان على مجموعة من المطاعم العالمية مثل المطاعم الكورية واليابانية.

الأدوية في قيرغستان

من اهم نصائح السفر الى قيرغستان، استشارة طبيب قبل السفر للتعرف على اهم التطعيمات التي يجب تناولها قبل السفر الى قيرغستان، كما ينصح بالاحتفاظ بالوصفة طبية للأدوية التي ستأخذها معك اثناء السفر الى قيرغستان، وخاصة اذا كانت تحتوي على نسبة مخدر.

السياحة في قيرغستان

الطبيعة الساحرة في قزغستان

تضم دولة قيرغستان عدد كبير من الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة، والتي تتنوع بين المتاحف والقلاع والانهار والسهول والجبال والشلالات والحدائق، كما يوجد بها عدد كبير من المركز الثقافية والتاريخية، وتعتبر دولة قيرغستان واحدة من وجهات الاسترخاء والاستجمام في آسيا، وأشهر مدنها السياحية مدينة بشكيك، و مدينة أوش، ومدينة برز فالسك، و مدينة أرسلان بوب، و مدينة بلاستي.