نصائح استئجار سيارة عند السفر إلى دبي

استئجار سيارة

استئجار سيارة

الأحد,04 أغسطس 2019
إعداد: سمر محمد

أصبحت دبي واحدة من أهم المدن السياحية في الإمارات العربية المتحدة والعالم، فإذا كنت تفكر في زيارة دبي الرائعة فإنك ستحتاج إلى استئجار سيارة في دبي حتى تستطيع التنقل بسهولة ويسر، واستئجار سيارة في دبي ليس بالأمر الصعب حيث يمكنك القيام بذلك بمنتهى السهولة من خلال اختيار الموقع المناسب المراد الاستئجار منه مع تحديد مواصفات السيارة المرغوبة من خلال ضغطة زر واحدة ولكن في نفس الوقت نساعدك في هذا الموضوع من خلال بعض نصائح استئجار سيارة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

نصائح استئجار سيارة في دبي

رخصة دولية أو سائق برخصته

من أهم شروط استئجار سيارة في دبي أن تملك رخصة قيادة دولية تقدمها للمستأجر منه حتى تثبت أهليتك كسائح للقيادة وإذا كنت لا تملك تلك الرخصة فلا تقلق ولكن ننصحك باستئجار سائق معه رخصة ليقود بك السيارة المستأجرة وذلك مقابل مبلغ مالي تحدده الشركات التي تقدم تلك الخدمة.

فحص السيارة بدقة شديدة

من أهم النصائح وأولها عندما تقوم باستئجار سيارة في دبي أن تقوم بفحص السيارة بشكل تفصيلي ودقيق حتى يتثنى لك معرفة الأمور الكبيرة والصغيرة في السيارة قبل أن توقع العقد لتنهى مسئوليتك بذكرها في العقد وهو ما يصعب توريطك في أمر ما بهيكل السيارة لم تلاحظه قبل التأجير وغير مسئول عنه.

احفص خزان الوقود

من أهم النصائح التي نقدمها لك ضرورة فحص خزان الوقود قبل الانطلاق بالسيارة من خلال سؤال المندوب وإلا ستقوم أنت بتزويدها بالوقود وستحتاج وقتها لمعرفة هل ستتكفل الشركة بالأمر ام ستتحمله أنت.

الاحتياطات وتأمين الشركة للسيارة

من أكثر النصائح أهمية ضرورة تفقد وجود طفاية حريق وعجلات احتياطية للطوارئ كما ننصحك بتفقد تأمين السيارة الذي تقوم الشركة بعمله حتى تتجنب دفع تكاليف مرتفعة في حدوث تلف مفاجئ دون قصد أو حادث معين يؤدي لتلف السيارة.

احجز مبكرا تحصل على خصم جيد

إذا كنت ترغب في توفير المزيد من المال للاستمتاع أكثر يمكنك القيام بذلك من خلال حجز السيارة المستأجرة قبل السفر بوقت طويل.

التقييمات قبل أي عروض

لا تغريك العروض أو الأسعار ولكن يجب أن تغريك تقييمات العملاء السابقين حيث ننصحك باختيار شركات تأجير السيارات الحائزة على أفضل التقييمات من العملاء الذين سبق لهم التعامل معها.

قراءة الشروط والأحكام

من أهم النصائح التي نقدمها لك حتى لا تتعرض للنصب أو الوقوع في المشاكل هي قراءة سياسات وشروط وأحاكم الشركات التي تؤجر السيارات في دبي وذلك قبل التوقيع على عقد الاستئجار.

أوراق هامة مطلوبة قبل الاستئجار

وفي هذه النقطة ننصحك بتوفير تلك الأوراق قبل الذهاب للشركة أو التقدم بطلب استئجار سيارة في دبي من خلال الانترنت والأوراق المطلوبة هي:

  •  نسخة عن جواز السفر
  • رخصة القيادة الخاصة
  • رخصة القيادة الدولية للأجانب غير حاملي جنسية أحد دول مجلس التعاون الخليج