أرخص أماكن التسوق في مكة أثناء الحج 2019

التسوق في مكة

التسوق في مكة

سوق العزيزية

سوق العزيزية

سوق الليل

سوق الليل

سوق المجاز

سوق المجاز

مجمع أريام الدولي

مجمع أريام الدولي

سوق الحجاز

سوق الحجاز

الاثنين,05 أغسطس 2019
إعداد: سمر محمد

فريضة الحج هي فريضة إسلامية كما أنها أحد الأعمدة الخمسة التي بنى عليها الدين الإسلامي وكما هو معلوم فإن موسم تلك الفريضة قد حان ومما لا شك فيه أن الحجاج سيأتون محملين بالهدايا للأحباء والأقارب لذلك فهم يرغبون وبشدة في التعرف على أرخص اماكن التسوق في مكة ليستطيعوا الشراء والتمتع بأرخص الأسعار للسلع التي يحبون أن يهادوا بها أحباءهم، فهيا بنا نتعرف على أرخص اماكن التسوق في مكة المكرمة للحجاج والمعتمرين.

أرخص اماكن التسوق في مكة المكرمة للحجاج والمعتمرين

سوق شارع الحج

يعتبر سوق الحج من أهم وأشهر وأقدم اماكن التسوق في مكة حيث الجودة العالية بتكلفة منخفضة والتنوع في البضائع فهناك يمكنك شراء أرقى أنواع السجاد والعطور والسبح والهدايا المختلفة بالإضافة إلى الأثاث المتميز وغيرها من السلع المنتجات التي يرغب الحجاج في شراءها.

سوق الستين

يعتبر سوق الستين من أقدم وأشهر وأرخص الأسواق الموجودة في مكة حيث محلات بيع الهدايا مثل الأقمشة والعطور والمشغولات الجلدية وغيرها بالإضافة إلى المنسوجات بأشكالها الساحرة ومحلات بيع الأجهزة الكهربائية بجميع أنواعها ومحلات بيع الأدوات الكهربائية.

سوق الليل

يعتبر من أشهر اماكن التسوق في مكة حيث يقبل الحجاج عليه لشراء الهدايا مستلزماتهم من المأكولات والمشروبات حيث يضم سوق الليل دكاكين بيع المشروبات الباردة ومحلات العطور والأحجار الكريمة ومحلات السبح والمطاعم المتنوعة والمتخصصة بالإضافة إلى محلات بيع لعب الأطفال ويتميز السوق بالجمع بين جودة المنتجات وأسعارها المناسبة، ويقع سوق الليل في شمال شرق المسجد الحرام في الجهة المقابلة لبوابات المسعى.

سوق المجاز

هو سوق حديث ومتنوع المحلات حيث يضم محلات الملابس والأقمشة والمطاعم ومحلات الماركات العالمية ومحلات بيع الذهب والمكياج وغيرها وإلى جانب هذا التنوع فإن السوق يتميز بالأسعار الجيدة والرخيصة، يقع هذا السوق في حي العزيزية بالقرب من سوق السلام وسوق العزيزية على مسافة ثلاثة أميال من جبل عرفات.

سوق العزيزية

يعتبر سوق العزيزية من أهم اماكن التسوق في مكة حيث الأسعار المقبولة للحاج والمواطنين متوسطي الدخل الذين يرغبون في شراء البضائع والهدايا والمستلزمات والأطعمة، فسوق العزيزية يشتهر بالمطاعم العربية المتميزة النكهات مثل مطعم البيك الشهير ومطعم الطازج بالإضافة إلى محلات مستحضرات التجميل والعطور والاكسسوار والأقمشة ومحلات الذهب والملابس والأجهزة المنزلية والكهربائية وغيرها.

سوق الحجاز

أما سوق الحجاز فهو سوق عصري مميز ويحتوي على عدد من المكاتب الثقافية المتميزة مثل مكتبة جرير بالإضافة إلى المحلات التجارية مثل محلات الذهب والملابس ولعب الأطفال ومستحضرات التجميل وفساتين وغيرها من الماركات العالمية.

مجمع أريام الدولي

هو مول تجاري كبير يقع في العزيزية الشمالية الشارع العام بجوار صيدلية النهدي بمكة المكرمة ويعتبر من أكبر أماكن التسوق في مكة حيث الأسعار المنخفضة والهدوء والتنوع في آن واحد، فهو يضم الكثير من المحلات التجارية التي تبيع الأواني المنزلية والأحذية والمفروشات وملابس النساء والرجال وغيرها من السلع التي تقدم كهدايا مثل العطور والسبح وغيره.