صور طرق التنقل في مترو فيينا أثناء السفر

المترو في فيينا

المترو في فيينا

الأحد,08 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

مدينة فيينا هي عاصمة دولة النمسا، تتميز بكونها بلد سياحي مشهور على مستوى العالم، وتضم أفضل الأماكن السياحية وأسواق الشراء الشعبية والرخيصة كما تتمتع بالمناظر الخلابة وجمال الطبيعة ووجود القصور التاريخية والمتاحف والفنادق المريحة للزوار كما تتميز المواصلات في فيينا بالراحة والسهولة حيث أنها تتمتع بنظام شبكي في المواصلات المتعددة التي تؤمن للزائر الوصول بكل سهولة للوجهة التي يرغب فيها، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على المواصلات في فيينا وأهم صور طرق التنقل في مترو فيينا أثناء السفر كما يمكنك التعرف على مترو اسطنبول المتميز في تركيا.

المواصلات في فيينا وطرق التنقل في مترو فيينا

معلومات عامة عن مترو فينا

يعتبر مترو الأنفاق في فيينا أحد أهم وأسرع وسائل المواصلات في فيينا أثناء السفر إلى هناك حيث يتكون من 5 خطوط أو مسارات تساعدك في الوصول إلى وجهات، والمسار هو خط يربط بين محطتين في أطراف المدينة ويمر بعدة محطات حيث يسير قطار المترو على هذا المسار ويتوقف عند كل محطة لأقل من دقيقة وترقم هذه الخطوط و المسارات بأرقام من 1U إلى 6U بالإضافة إلى لون خاص بكل خط لسهولة تميزه عن الآخر.

خريطة مترو فيينا

ويجب عليك الاطلاع على خريطة شبكة مترو فيينا أو الاحتفاظ بها إذا لزم الأمر حيث يمكنك تحميل وحفظ خريطة مترو فيينا بالعربي بكل سهولة حتى تساعدك كثيرا في توضيح المسارات والمحطات التي يتكون منها كل مسار مما يسهل عليك الوصول إلى وجهتك.

نظام العمل في مترو فيينا

ويمكن اختصار نظام العمل في مترو فيينا كوسيلة مواصلات هامة وسريعة بأنه يتواجد كل 5 دقائق في أوقات الازدحام والذروة بينما يتواجد كل 7 دقائق في الأوقات العادية ويستقل المترو أكثر من 1.3 مليون راكب يومياً وهو عدد كبير لكن لا داعي للتعجب لأنه أسهل طريقة للتجول في جميع أنحاء المدينة حيث توفير الوقت والنظام والسرعة  خاصة أنه يتسم بالنظام وتوفير الوقت، ويمكنك أن تجده كل خمس دقائق في أوقات الذروة، وكل 7 دقائق في الأوقات العادية، ويعد مترو فيينا العمود الفقري لواحدة من أفضل أنظمة المواصلات العامة في جميع أنحاء العالم وفقاً للرابطة الدولية للمواصلات العامة.

مواعيد عمل مترو فيينا

بينما مواعيد عمل مترو فيينا فإنها تكون طوال الليل في يوم الجمعة والسبت وفي العطلات الرسمية وذلك منذ يوم 3 سبتمبر في عام 2010م.

رمز المترو في شوارع فيينا

يرمز إلى مترو الأنفاق في شوارع فيينا برمز الحرف U حيث تقودك السلالم بجانب هذه الإشارة الى محطة تحت الأرض يمكنك أن تجد فيها خرائط وإشارات إلى كيفية الذهاب إلى وجهتك المطلوبة.

سعر تذكرة المترو

يوجد مجموعات من التذاكر الرخيصة للفترات الطويلة بينما يصل سعر تذكرة ل2.10 يورو للاتجاه الواحد، وهناك ملاحظة هامة يجب أن تعرفها وهي ألا تقوم برمي التذاكر قبل وصولك إلى وجهتك المحددة لأنه من الممكن أن بتم سؤالك عنها من قبل رجال أمن المحطة واذا لم تكن معك عندئذ ستضطر لدفع غرامة ممكن أن تصل إلى 100 يورو.