دليل المواصلات في لندن وكيفية التنقل بالتفصيل

المواصلات في لندن

المواصلات في لندن

الخميس,19 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

إذا قررت السفر إلى لندن ستكون في غاية السعادة طوال فترة تنفيذ هذا القرار وبعدها حيث أن السفر إلى لندن من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها في حياتك لأنها تحتضن الكثير من المعالم السياحية والأماكن الرائعة والمتاحف الجذابة حيث امتزاج التاريخ العريق بالرفاهية والمتعة وعندما تذهب لزيارة تلك الأماكن المتميزة لا تنع أبدا هم المواصلات في لندن حيث السهولة والتنوع واليسر ولا تنع أيضا هم التعرف على افضل المطاعم في لندن أيضا للاستمتاع بوجبات لذيذة وشهية هناك، وفي هذا الموضوع نتناول كيفية استخدام المواصلات في لندن الجميلة.

أنواع وطرق استخدام  وسائل المواصلات في لندن

سيارات لندن للأجرة

تعرف سيارات الأجرة في لندن بتنوع شكلها بين العادية غير مزوده بالعداد يتم الاتفاق على الأجرة قبل الذهاب للوجهة المطلوبة بينما النوع الأخر هو سيارة الأجرة سوداء اللون المزودة بالعداد ويمكنك ركوبها من خلال إيقافهم بالطريق.

خط تلفريك طيران الإمارات

هي أكثر وسائل المواصلات في لندن اختلافا لأنها تتيح لك فرصة رائعة للتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة من حولك أثناء تجولك بين شبة جزيرة غرينتش ورويال دوكس.

قطار أنفاق لندن

يعتبر قطار أنفاق لندن من أهم وسائل المواصلات في لندن حيث يسمى ذا تيوب ويغطي مناطق كثيرة كما يتميز بالراحة والفاعلية وتوفير الوقت بعيدا عن المرور زحمته إلى جانب تعدد وسائل الدفع والتي سوف نتعرف عليها في نهاية الموضوع.

القطارات المحلية

تتميز القطارات المحلية عن مترو الأنفاق بالقدرة على الخروج من البلاد على عكس مترو الأنفاق الذي يمتد داخل البلاد فقطا كما أنها تمتد فوق الأرض بالهواء الطلق وتعتبر طريقة سريعة ومريحة وموفر للمال والوقت.

الباصات في لندن

  • تتوافر الباصات في لندن طوال الأسبوع على مدار اليوم في جميع أطراف ونواحي المدينة حيث تعتبر واحدة من أجمل وأبرز وسائل المواصلات في لندن كما أنها موفرة للوقت والمجهود والمال  ومنها الباصات ذات الطابقين الرائعة، ويمكن للأطفال تحت سن الحادية عشر الركوب مجانا.
  • وعندما ترغب في النزول يمكنك الضغط على زر أحمر عند كل قضيب معدني على امتداد الباص، وتتوقف الباصات عند محطات معينة حيث لا يمكنك ايقافها للركوب خلال سيرها.

خدمات الحافلة النهرية بلندن

توفر الحافلة النهرية جو ممتع عبر نهر التايمز حيث تأخذك إلى الكثير من الأماكن متعددة حيث يمكنك الاختيار من قائمة طعام مليئة بأطباق ومشروبات لذيذة، وتتميز الحافلات النهرية بأنها وسيلة رائعة وموفرة في آن واحد كما أنها تبعدك عن الزحام المروري وتتيح لك الوصول إلى جميع أرصفة مواني لندن باستثناء رصيف كادوجان ورصيف لندن بريدج سيتي، ويمكن للأطفال تحت سن الخامسة الركوب مجانا.

سكة حديد دوكلاندز لايت

هي عبارة عن سكة حديد ذي قيادة آلية تتصل بشبكة قطار الأنفاق وعربات كابل خط طيران الإمارات، وتخدم شرق وجنوب شرق لندن، وتعمل هذه الوسيلة يوميا من الاثنين للسبت من 5.5 حتى 12.5 صباحا ويوم الأحد من  صباحا 7.5 حتى 11.5 مساءا.