نصائح قبل السفر الى مدينة كلكتا في الهند

كلكتا

كلكتا

الخميس,19 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

مدينة كلكتا أو كولكتا كما يطلق عليها البعض قديما كانت عاصمة الهند البريطانية حتى جاء عام 1911م وقرر الهنود نقل العاصمة إلى دلهي، تتميز مدينة كلكتا بكونها أحد أجمل مدن السياحة في الهند حيث تتميز السياحة في كلتكا الهند بالجمالوالروعة، وتقع مدينة كلكتا على الساحل الشرقي للهند في ولاية بنغال الغربية، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها عندما نقرر السفر للقيام برحلة تعرفنا على جمال السياحة في الهند العظيمة.

نصائح قبل السفر إلى كلكتا للتعرف على روعة السياحة في الهند 

الوقت المناسب للسفر إلى كلكتا

من أهم وأول النصائح عندما تقرر السفر الى الهند خصوصا مدينة كلتكا الرائعة أن يكون هذا في شهور معينة من السنة حيث تبدأ هذه الشهور من نوفمبر وحتى فبراير وهي الفترة بعد الرياح الموسمية كما ننصحك بألا تذهب في شهر ابريل ومايو بسبب ارتفاع درجات الحرارة لأنها قد تصل إلى 40 درجة مئوية ونادرا ما تنخفض في الليل حيث أن طقس هناك يعرف عنه بكونه استوائي حار ورطب في فصل الصيف وبارد خلال فصل الشتاء.

المواصلات في كلتكا الهندية

  • يعد مترو كلكتا أول خط مترو في الهند حيث يمكنك التجول من الشمال إلى الجنوب وللتجول في وسط المدينة.
  • ويمكنك الاستمتاع أيضا بركوب الترام في كلكتا المريح والموفر للوقت.
  • كما يمكنك أيضا ركوب الحافلات حيث أنها قليلة في الثمن وتكون مكيفة وتتجول في أي نكتم في المدينة.
  • يمكنك أيضا الاستمتاع وركوب سيارات الأجرة الصفراء الموجودة في المدينة أو السيارات البيضاء التي يكون بها شريط أزرق تكون تكلفة الأجرة بها حوالى 30 روبيه إلى جانب أنها مكيفة ومريحة.
  • ويوجد الآن أيضا سيارات أوبر يمكنك استخدمها في التجول أيضا.

صحتك وسلامتك في كلتكا الهندية

للحفاظ على صحتك يجب ذاهبك إلى الطبيب أو إلى العيادة قبل السفر إلى كلكتا لأخذ التطعيمات التي تحصنك من أى امراض معديه او منتشرة في المدينة. 

المياه في كلتكا

من المهم ألا تشرب من مياه كلكتا ويمكنك شراء المياه المعدنية حيث أنها رخيصة الثمن ومتاحة للجميع.

الأمان في كلتكا

من أحد أهم المشاكل التي قد تقابلك في كلكتا هو التسول والاحتيال وبالرغم من ذلك تتمتع هذه المدينة بقدر معقول من الأمان،  فلا تخف ولكن احذر.

الإقامة والطعام في كلتكا

تعتبر منطقه بارك ستريت وما يجاورها منطقة جذب للسياح حيث أن هذه المنطقة قريبة من المناطق السياحة في الهند بشكل عام وفي كلتكا بشكل خاص، ويعتبر فندق Park hotel القريب من شارع سادر وهو من أماكن الإقامة الرخيصة ومن الفنادق الرائعة الموجودة في كلكتا كما أن هذا الشارع يضم الكثير من المطاعم التي تعد الوجبات البحرية وتتنوع في أعداد الأسماك الشهية واللذيذة التي تتم على الطريقة البنغالية الأصلية.