نصائح القيادة الامنة خلال السفر

الاثنين,14 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
 القيادة الامنة خلال السفر

القيادة الامنة خلال السفر

يفضل الكثيرون السفر بالسيارات رغبة في رحلة مريحة له ولعائلته وللتنقل بداخل المدينة المتجهة إليها بسهولة من مكان إلى أخر، ولكن يخاف البعض من التعرض للحوادث أثناء القيام بالرحلة، ولحدا ما فهذا الخوف مبرر فمؤشر الإصابة بحوادث السيارات أكثر بكثير من غيرها من مؤشر الوفاة أثر الإصابة من السرطان، ولتجنب مثل هذه الحوادث يجب أتباع قواعد السلامة والأمانة قبل القيام بالرحلة والتي من أهمها.

قواعد السلامة عند السفر

صيانة السيارة: يجب قبل القيام بالرحلة القيام بعملية فحص كاملة للسيارة و التأكد من الإطارات والفرامل وتغير الزيت الخاص بالماتور والسيارة ككل، ويجب التأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير ويجب التأكد من ضبط الأنوار الأمامية وربط المسامير جيدا الموجودة في الإطارات، والتأكد من وجود وسلامة الإطار الاحتياطي، ويجب تنظيف الوجهة الأمامية للزجاج جيدا وكذلك المرايا لعدم حدوث أي مشكلات في الرؤية.

قواعد السلامة: يجب أباع قواعد السلامة من اصطحاب بعض المعدات مثل طفايات الحريق والإشارات التي تضيء في الليل وكذلك يجب لبس حزام الأمان، وإذا كان يوجد أطفال أصغر من سن سبعة سنوات فيجب عدم ركوبهم في الكراسي الأمامية، وإذا كنت تسير على سرعة يجب عدم كبح الفرامل فجأة حتى لا يحدث عدم قدرة على التحكم في السيارة.

أشارات الطريق: يجب أتباع الإشارات المرورية على جانبي الطريق فيجب عدم تخطي السرعة المحددة أو بعض الإشارات التي تدل على وجود مطابات أو منحني قوي فيجب تهدئة السرعة قليلا.

الطوارئ: عند حدوث أي تلف أو مشكلة في السيارة فيجب التوقف على جانب الطريق ووضع علامات الإشارة التي ميز وجود السيارة في هذا المكان وخاصة في حالة حدوث هذه المشكلة في الليل، ويجب الحصول على أرقام الطارئ الخاصة بالطريق قبل القيام بالرحلة.