أنواع السياحة في أوروبا وافضل وجهات سياحية لكل منها

السبت,09 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
السياحة في اوروبا

السياحة في اوروبا

تعتبر السياحة هي النشاط الإنسانى الأكثر شيوعًا بين البشر، حيث يقرب المسافات ويحقق الترفية والمتعة، ويعرفك على الثقافات والحضارات الأخرى، وهناك العديد من الأنماط والأنواع السياحية، ويختلف كل نوع حسب الأنشطة التي تقوم بها.

هناك سياحة المغامرات وهي التى تستهدف الأنشطة المختلفة والمخاطرة، السياحة الثقافية وهي الخاصة بالتعرف على العادات والتقاليد ومخالطة الشعوب، السياحة الدينية والتى تستهدف زيارة المقدسات، السياحة العلاجية وهي بغرض الاستشفاء، السياحة التراثية وتقوم على زيارة الأماكن التاريخية والمعالم والأثار، والسياحة الطبيعية والريفية وتهدف لزيارة القرى الريفية والتمتع بالطبيعة الخلابة بها، السياحة الترفيهية حيث زيارة الأماكن الترفيهية والاسترخاء والاستجمام، ولكل نوع من انواع السياحة وجهة تشتهر به.

أنواع السياحة في أوروبا

سياحة الترفيه في اوروبا
وهي من اشهر أنواع السياحية حيث تقوم على زيارة الاماكن الترفيهية من الحدائق والمنتزهات وغيره ويمكنك ان تجد هذا النوع من السياحة في وجهات عديدة على راسها فرنسا وايطاليا حيث الاسواق والمدن الترفيهية كمدينة ديزني لاند.

سياحة المغامرات
وتقوم على زيارة المعالم الطبيعية النادرة والتي تحفل بالمغامرات فيمكنك من خلالها ممارسة انشطة عدة مثل التزلج على الجليد تسلق الجبال، زيارة الكهوف النادرة، ركوب الامواج والتخييم في الغابات، يمكنك ممارسة رياضة التزلج على الجليد في الدول التي تطل على جبال مثل جبل مونت بلانك في فرنسا. كما يمكنك زيارة آيسلندا لرؤية الأضواء الشمالية والتي يطلق عليها اورورا، وفي سويسرا يمكنك تسلق الجبال والتزلج على الجليد، أو حتى استقلال القطار الجبلي المائل الرائع، والتزلج بين العديد من المناطق الثلجية المتوفرة في يونغفراو توب سكي ريجون. ولمحبي رياضة ركوب الأمواج يمكنك زيارة ماديرا في البرتغال،كما يمكنك الحصول على نوع اخر من المغامرات النادرة في أوروبا وهو التمتع بالسير في الممرات الداخلية الخصبة على طول التلال البركانية.

السياحة الثقافية
اغلب الوجهات السياحية الوروبية تشتهر بهذا النوع من السياحة حيث العصور الوسطى وغيرها من العصور التي خلف العديد ن المتاحف والقلاع والمعالم الاثرية الخلابة، وعلى رأس القائمة نذكر، فرنسا والتي تحتوي على 37 موقع مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومن أشهر معالمها الثقافية: قوس النصر، متحف اللوفر، كاتدرائية نوتردام، مقبرة العظماء، قصر غارنييه. واسبانيا التى تشتهر بالمعالم الاثرية الخلابة التى خلفتها الحضارة الاندلسية كما في قرطبة ومنها قصر الحمراء.

السياحة الدينية
وهي تهدف لزيارة المعالم المقسة والمزارات الدينية وأشهرها في أوروبا هي دولة الفاتيكان والتي تقع في مدينة روما عاصمة ايطاليا وتحاط بالسوار من جميع الجهات.

السياحة العلاجية

تعتبر التشيك هي الوجهة السياحية الأوروبية الأولى في مجال السياحة العلاجية حيث يقصدها سنويا الملايين بغرض الحصول على الاستشفاء نظرًا لما تتمتع به من عيون ومياه جوفية غنية بالمعادة العلاجية المختلفة، تُعرف التشيك بالدولة العظمى في مجال العلاج الطبيعي حيث تحتوي على عدد واسع من مصحات العلاج الطبيعي المجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية، ونخبة من الكوادر المؤهلة.