نصائح للمشجعين في مونديال روسيا 2018

الاثنين,11 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
مونديال روسيا 2018

مونديال روسيا 2018

ينضم إلى سياح روسيا المعتادين عدد كبير جدا من مشجعي كرة القدم الذين تركوا ما وراءهم وقرروا السفر إلى روسيا لتشجيع منتخباتهم، ولقد قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عددًا من النصائح والإرشادات للجماهير المسافرة لحضور مونديال روسيا 2018.

نصائح هامة لمشجعي مونديال روسيا 2018

بطاقة هوية المشجع Fan ID

تذاكر حضور المباريات ليست كافية لدخول الملاعب لذلك يجب عليك اقتناء بطاقة هوية المشجع والتي تعتبر وثيقة أساسية في المونديال كما أنها ابتكار روسي حظى بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعزيز الأمن وتم اختبارها بنجاح خلال بطولة كأس القارات التي استضافتها روسيا العام الماضي.

سترة المطر

لا تنسى حمل سترة المطر حيث أنه من المعتاد هطول الأمطار خاصة عندما تهطل الأمطار في روسيا خلال الصيف فإنها تتساقط بغزارة كما تشتهر روسيا بالبرد القارص، وعلى الرغم من أن فصل الصيف قصير هناك فإنه يمكن أن يكون شديد الحرارة بدرجات تتجاوز الـ30 درجة.

الأمن في روسيا

تعتبر روسيا بشكل عام دولة آمنة كما أن مستويات جريمة الشوارع فيها ليست مرتفعة عن المتوسط الأوروبي والانتشار الأمني في الشوارع الرئيسية بالمدن الروسية يمنح إحساسا مضاعفا بالأمان إلا أن السائحين كأي مكان في العالم يجب أن يحافظوا على معلقاتهم الشخصية ويحذروا من اللصوص.

الاتصالات والإنترنت

من الأمور السهلة جدا في روسيا هي الحصول على الإنترنت حيث توفر المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية إنترنت لاسلكي "واي فاي" مفتوح، وفي موسكو يمكن الدخول إلى الإنترنت مجانا في الحدائق والمترو وكذلك في الحافلات.

النقل الجماعي

يعد استقلال مترو موسكو جولة سياحية بسبب تصميمات محطاته والقطارات كما تحظى سبع من المدن الـ11 التي تستضيف المونديال في روسيا بشبكة مترو باستثناء كالينينجراد، وسوتشي، وروستوف، وسارانسك.