نصائح هامة عند السفر إلى شيكاغو

الأحد,15 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر إلى شيكاغو

السفر إلى شيكاغو

شيكاغو هي ثالث أكبر مدينة أمريكية وأكبر مدينة في ولاية الينوي، وتشتهر شيكاغو كوجهة سياحية عالمية، تقع شيكاغو في جهة الشرق من الولايات المتحدة الأمريكيّة بشكل قريب إلى حد ما من المنتصف، في الشمال الغربي من ولاية إلينوي على بحيرة ميتشيغان، تلقب بمدينة الرياح. اسم هذه المدينة شيكاغو يعود إلى لغة السكان الأصليين حيث كانوا يسموها شيكاوكا، والذي أخذه الفرنسيون وعدّلوه إلى شيكاغو، سوف نتعرف في هذا الموضوع على اهم نصائح السفر الى شيكاغو.

نصائح السفر إلى شيكاغو

1- أوقات الزيارة

لا ينصح بزيارة شيكاغو في فصل الشتاء مطلقًا، حيث تسمى شيكاغو بمدينة الرياح، وهو كناية عن الرياح الشديدة التي تسيطر على المدينة، كما يكثر الجليد وموجات التجميد. أمّا في الصيف الدافئ، فيحلو زيارة المدينة التي تشهد أضخم المهرجانات في عطلات نهاية الأسبوع، لاسيّما مهرجان الموسيقى "لولابالوزا".

2- الأمن في شيكاغو

تحظى شيكاغو بشهرة عالمية باعتبارها مدينة للجرائم النصب والسرقات، فقد احتلّت المرتبة السادسة عشر في تصنيف وضع في الولايات المتحدة لأكثر المدن الأمريكيّة التي يسكن فيها ما يزيد على المئة ألف نسمة من ناحية معدّل الجريمة. لذلك يجب الحرص بشدة عند زيارة شيكاغو، يث احتمال تعرضك للسرقة والنصب كبير، كما يجب تجنب الخروج ليلًا لا تذهب لأماكن لا تعرفها بمفردك، احرص على الخروج في مجموعة

3- لا تزور الأماكن التالية

  • برج ويليس: حيث يتطلب منك دفع 19 دولار والانتظار في طابور طويل جدا للصعود إلى أعلى البرج، الذي يعتبر ثاني أطول مبنى في البلاد. بالمقابل، يُنصح زيارة مقصف "جون جونكوك" والذي يقع في الطابق 95، حيث يمكنك تناول كوكتيل امركيى بمبلغ 15 دولار، مع اختيار مقعد بالقرب من أحد النوافذ الممتدَّة من الأرض إلى السقف، وهناك، يحظى الزائر بفرصة رؤية أربع ولايات، وهي: "إلينوي" و"يسكونسن" و"إنديانا"، و"ميتشيغن". 
  • نايفي بير: هو بمثابة "تايمز سكوير" في "شيكاغو"، لذا يبدو مزدحمًا دائمًا، لا ينصح بزيارته مع العائلة أو الأطفال فلن يقدم لهم أى متعة.
  • حديقة بروكفيلد للحيوان: الرحلة إلى هناك ستستغرق يومًا كاملًا. بالمقابل، يُفضّل زيارة حديقة "لينكولن بارك" للحيوان. وعلى الرغم من أنّ مساحتها أصغر من "بروكفيلد"، إلّا أنّ الدخول إليها مجّاني.
  • الجولة السياحية في الحافلة ذات الطبقتين: إنها مكلفة وطويلة، ويمكن القيام بها في أي مدينة أخرى. ومن الأفضل اكستكشاف شوارع شيكاغو سيرًا على الأقدام.

4- اهم معالم سياحية في شيكاغو

  • القيام برحلة كروز في الباخرة تمخر في النهر، إذ هي تسمح برؤية العمارة في"شيكاغو"، مع التنقل بين أكثر من 50 مبنًى في المدينة.
  • قرية بلسن الصغيرة٬ و هي قريةٌ صغيرة ذات طابعٍ وثقافةٍ مكسيكيةٍ؛ إذ تحتوي هذه القرية على مطاعم مكسيكية ومتحفٍ للفنون المكسيكيّة.
  • ليتل إيطاليا؛ مدينة في شيكاغو ذات طابعٍ إيطاليٍّ تكوَّن بسبب هجرة بعض المجموعات الايطالية إليها٬ وتحتوي على عددٍ من المحلّات إيطاليّة.
  • ركوب الدراجات على طول مسار البحيرة في المدينة بجوار "غرانت بارك". وسيحظى الزائر برؤية متحف الحرم الجامعي، و"سولدجز فيلد"، و"نايفي بير". كما يمكن تناول الغداء في مطعم "بوبا غومبز".