نصائح قبل السفر الى ساحل أمالفي في إيطاليا

ساحل أمالفي

ساحل أمالفي

الشواطئ في ساحل أمالفي

الشواطئ في ساحل أمالفي

الوصول الى ساحل أمالفي

الوصول الى ساحل أمالفي

الثلاثاء,25 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يعتبر ساحل أمالفي الموجود في جنوب مدينة نابولي الايطالية واحد من أكثر اماكن السياحة في ايطاليا جذبا للسياح، بفضل شواطئها الساحرة ومواقعه التاريخية، فضلا عن المناظر الطبيعية الساحرة الموجودة بين التلال والجبال الوعرة، واذا كنت تفكر في السفر الى ساحل أمالفي  خلال صيف 2019، فلا تفوت قراءة هذا المقال للتعرف على نصائح السفر الى ساحل أمالفي.

أهم نصائح السفر الى ساحل أمالفي

اوقات السفر الى ساحل أمالفي

ساحل أمالفي

يعتبر شهر يوليو من أفضل شهور الصيف للاستمتاع بالسياحة في ساحل أمالفي بعيدا عن الحرارة الشديدة و الحشود السياحية.

أماكن الإقامة في ساحل أمالفي

تبدو الكثير من الفنادق والمنازل في ساحل أمالفي قريبة من الشاطئ ، بسبب بنائها على المنحدرات في ساحل أمالفي،  ولكنها في الحقيقة تكون بعيدة جدا، ولذلك يفضل التأكد من المسافة الموجودة بين الشاطئ والفندق عند حجز اماكن الاقامة.

البقاء في بوسيتانو

تعتبر مدينة بوسيتانو واحدة من أفضل أماكن السياحة في ايطاليا بشكل عام وفي ساحل أمالفي بشكل خاص، بفضل ما تضمه من شواطئ رائعة، ومطاعم ذات إطلالات بانورامية ساحرة، و مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة.

شواطئ ساحل أمالفي

الشواطئ في ساحل أمالفي

لا يوجد شواطئ عامة في ساحل أمالفي، حيث تعتبر كل الشواطئ الموجودة في ساحل أمالفي شواطئ خاصة، و يتطلب من السياح دفع مبلغ مالي مقابل دخول الشاطئ و استئجار كرسي ومظلة.

المواصلات في ساحل أمالفي

بسبب تضاريس ساحل أمالفي الوعرة، فمن الصعب وجود سكة حديد تربط بين المدن الموجودة على الساحل، ولذلك تعتبر الحافلات الوسيلة المثالية للسفر من مدينة لأخر على الساحل، كما أنها وسيلة آمنة وغير مكلفة.

عبارات ساحل أمالفي

إذا كنت تخطط للسفر الى ساحل أمالفي عن طريق العبارات، فيجب أن تزورها في فصل الصيف او الربيع او الخريف،  لا خدمة العبارات المباشرة الى ساحل أمالفي لا تعمل في فصل الشتاء. 

أسعار ساحل أمالفي

يعتبر ساحل أمالفي واحد من أغلى اماكن السياحة في ايطاليا، ولذلك فهي من الوجهات السياحية التي تناسب الأغنياء والمشاهير،  ولذلك إذا كنت تبحث عن توفير المال عند السفر الى ساحل أمالفي، فقم بزيارتها في الربيع أو الخريف، لان في فصل الصيف ترتفع أسعار الفنادق والمطاعم بشكل كبير.

ساحل أمالفي في الشتاء

في فصل الشتاء تغلق الكثير من فنادق الـ4 نجوم والـ 5  نجوم بسبب المناخ البارد والأمطار، أما بيوت الضيافة الموجودة على طول الساحل تفتح أبوابها للسياح القاصدين الساحل في هذا الوقت من العام.

الوصول الى ساحل أمالفي

الوصول الى ساحل أمالفي

يقع ساحل أمالفي على بعد ثلاثة ساعات ونصف بالسيارة من مطار ليوناردو دا فينشي، كما يمكن الوصول الى ساحل أمالفي عن طريق ركوب العبارات من مدينة نابولي الايطالية، وتستغرق الرحلة حوالي 75 دقيقة.