نصائح قبل السفر الى سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

الأحد,29 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

يعتبر سور الصين العظيم أحد أشهر المعالم السياحية الصينية وحول العالم فهو أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة، ويتميز السفر الى الصين لزيارة سور الصين العظيم بالروعة والعراقة في آن واحد حيث أنه عبارة عن سلسلة من التحصينات المصنوعة من الحجر والطوب والخشب التي تمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية لجمهورية الصين الشعبية وفي هذا الموضوع نتعرف على نصائح هامة قبل السفر الى الصين لزيارة سور الصين العظيم.

نصائح هامة قبل السفر الى الصين لزيارة سور الصين العظيم

حجز الفندق

من أهم النصائح التي نقدمها لك عندما تقرر الحجز في أحد الفنادق الصينية خصوصا لو كان هذا الحجز بهدف تقديمه لاستخراج التأشيرة فإننا ننصحك باختيار فنادق معينة إما أن تكون بحجز مجاني أو الدفع عند استلام الغرفة أو الحجز بنظام الدفع لاحقا عندما تصل للفندق وذلك لنضكن لك ألا تخسر أموالك بقدر الإمكان وأن تقوم بالاطمئنان حتى لو تأخر استخراج التأشيرة عن الوقت المحدد للسفر.

الفصال مطلوب

عندما تقرر السفر الى الصين ننصحك بألا تستهين بالفصال عند الشراء من الأسواق الشعبية والمتاجر المفتوحة حيث عليك ألا تتقبل أول سعر بل تقوم بالفصال حتى تصل للسعر المناسب في وجهة نظرك لما تشتريه ولكن بكل تأكيد هذا لا يصلح في المحلات الشهيرة والمتاجر الكبرى.

احذر اصبع الإبهام

إذا غبت في الإشارة إلى شيء ما يجب عليك استخدام راحة يدك بدلا من إصبع الإبهام حيث يعتبر هذه الحركة إهانة كبيرة بالنسبة للصينيين.

احترم أماكن التعبد اليهودية

إذا رغبت في السفر الى الصين يجب عليك ان تحترم أماكن التعبد خاصتهم مثل المعابد والبيوت التقليدية التاريخية والمعتقدات الدينية الخاصة بأهل البلد ومن أهم الأشياء التي تعبر عن احترامك لمكان التعبد خلع الحذاء عند دخولك إلى مكان التعبد الخاص بالصينين وأفكارهم.

لا للإكرامية

من أهم النصائح التي تحتاج إليها عند السفر الى الصين هي ألا تعطي إكرامية لمن يقوم بالخدمة لأن الصينيين يعتبرون البقشيش أو الإكرامية بمثابة الإهانة التي لا تغتفر.

تأمين الأغراض

حتى لا تتعرض للخسارة خصوصا فيما يخص أمتعتك وحقائبك وأغراضك يجب أن تؤمن عليها عند السفر الى الصين لأن هذا التأمين سيوفر الكثير خصوصا عندما تتعرض لخسارتها أو فقدانها.

لا تضع أمل على كروت التأمين

نظام الانفاق في الصين هي العملات حيث من الصعوبة أن تجد متاجر أو محلات تجارية تعمل بالكروت التأمينية أو تستقبلها بسهولة ولكن الأمل الوحيد أمامك هو استخدام الكروت التأمينية في ماكينات الATM  للحصول على المال اللازم لشراء احتياجاتك كما لا يمكنك أيضاً استخدام عملتك الأجنبية أو حتى العملات الدولية كالدولار داخل الصين لذلك ننصحك بأن تحرص على استبدال ورق عملتك إلى العملة الصينية المحلية اليوان حتى تكون الامور سهلة ولا تتعب في البحث.